Sexual Abuse

يقول مسؤولون أن تشديد العقوبات وتقليل الاعتماد على نظم العدالة التقليدية يمكن أن يساعد في وضع حد لارتفاع معدلات الاغتصاب في جمهورية أرض الصومال المعلنة من جانب واحد. وفي تصريح لشبكة الأنباء الإنسانية (إيرين)، قال عبدي عبدالله حسن، مدير الشؤون الاجتماعية في وزارة العمل والشؤون الاجتماعية في أرض الصومال: "تشير تقديراتنا إلى وقوع حوالي 5,000 حالة اغتصاب في أرض الصومال في عام 2012، مقارنة بـ 4,000 حالة في عام 2011. ولا توجد معلومات عن معدلات العنف القائم على النوع الاجتماعي في أرض الصومال".

يشكو نشطاء حقوقيون من ارتفاع مفاجئ في وتيرة الاغتصاب الذي تمارسه عصابات إجرامية منظمة في أرض الصومال، المنفصلة عن الصومال والتي لا يعترف بها المجتمع الدولي. ويشير النشطاء إلى وجود عصابات تجوب العاصمة هرغيسيا تحمل سكاكين تتعقب النساء في شوارع المدينة المغبرة، وتلجأ إلى جرهن إلى منازل أو أماكن ضيقة لاغتصابهن وسرقتهن.

Women activists challenging the fundamental structures of their communities and calling for new terms of peaceful coexistence between the Sudanese people, are facing prosecution, sexual violence, and harsh punishment by Sudan's security service, says Nazik Kabalo

Syndiquer le contenu