Tools for Activists

وفرت التكنولوجيا الحديثة قدرات جديدة وقوية للتنصت وجمع البيانات عن الناس الأبرياء. الدفاع عن النفس ضد الرقابة هو دليل من EFF لتدافع عن نفسك وعن أصدقائك ضد الرقابة عن طريق استخدام تقنيات آمنة وتطوير ممارسات حذرة. المزيد

قبل أن تفكر حتى في تأمين جهاز الكمبيوتر الخاص بك أو تركيب البرمجيات لتشفير اتصالاتك أو البيانات، ينبغي أن نتبنى نظافة رقمية جيدة من خلال اتباع بعض النصائح الحس السليم التي سوف تساعدك على تجنب بك إختراق حساب البريد الإلكتروني الخاص بك أو جهازالكمبيوتر الخاص بك. لا حاجة إلى أن تكون مهندس في نظم الحاسوب لتطبيق هذه النصائح.

تتعامل الأحكام الإسلامية الشرعية مع أي علاقة جنسية من أي نوع خارج مؤسسة الزواج الشرعية باعتبارها جريمة تقع تحت طائلة حكم الزنا، والذي يُعرف بدوره على أنه أي ممارسة جنسية صريحة بين الرجل والمرأة. ولا تختلف عقوبة الزنا للرجل عن المرأة وهي: الجلد مائة جلدة لغير المتزوجين والرجم حتى الموت للمتزوجين - على الرغم من أن التاريخ نادراً ما يذكر أمثلة لمثل هذه العقوبات.

يعرض هذا البحث الملخص لمحة عامة عن الرجم في أيامنا المعاصرة، وذلك لأنه غير مبرر بما يكفي في كل من حقوق الإنسان ووجهات النظر الدينية. والرجم هو شكل من أشكال التعذيب القاسية التي تستخدم لمعاقبة الرجال والنساء في حالات الزنا والعلاقات الجنسية الأخرى ’غير المشروعة'. وفي الوقت الراهن فإن هذه العقوبة قانونية تضطلع بها الدولة في بلدين على الأقل، وقد تم رجم ما لا يقل عن سبعة أشخاص حتى الموت في السنوات الخمس الماضية.

Cette publication est une transcription des travaux de la Réunion sur les Interprétations du Coran par les Femmes en 1990. Elle présente les analyses et le travail élaboré par des groupes de militantes actives, des érudites en droit musulman, des juristes et des historiennes de la jurisprudence. Leur effort de critique fondamentale entame le processus d'une nouvelle approche de l'interprétation coranique, réaffirmant le droit des femmes à lire et interpréter le Coran pour elles-mêmes.

Ce manuel offre des outils aux militantes et défenseurs des droits humains qui enquêtent sur les violences perpétrées contre les femmes par des acteurs non étatiques.

Syndicate content