Yemen

File 3340

 

(بيروت) ـ الحصار المفروض من جانب التحالف الذي تقوده السعودية على اليمن يمنع وصول الوقود اللازم لحياة السكان اليمنيين، في انتهاك لقوانين الحرب. وتمس حاجة اليمن إلى الوقود لتشغيل المولدات في المستشفيات التي تواجه طوفاناً من الجرحى جراء القتال، وكذلك لضخ الماء إلى السكان المدنيين.

أن تكون مسافرا بينما بلدك يغلي، ذلك بحد ذاته حزن، وأن تكون عالقا في مطار ما، أو مدينة ما، بسبب حرب تطحن بلدك فذلك أشد حزنا، أما لو كنت عالقا تنتظر أن تصلك رسالة تخبرك عن مقتل أحد أحبائك، فهنا تكون قد صعدت إلى قمة الحزن، ثم وما في قمة الحزن لا يسمى ولا تحكيه الحكايا.

The circular stirred controversy in Yemeni society, especially among women who feel that the next phase will bring in many unpleasant surprises regarding hard-won gains they had achieved. Some women have concerns about Houthis since they are so dogmatic when it comes to women’s rights.

File 3071

على اليمين سلوى وفي المنتصف انتصار وعلى اليسار نصيب

 

عثر صباح اليوم الثلاثاء على جثة الناشطة الليبية انتصار الحصائري (35 عاما) داخل الحقيبة الخلفية  لسيارتها في العاصمة الليبية طرابلس

وقد وجدت مقتولة بالرصاص ، وكان قد فقد الاتصال بها منذ أمس الإثنين بعدما كانت برفقة عمتها المسنة

قالت مصادر محلية إن طلاب وطالبات صغار السن سقطوا قتلى وجرحى في أحد التفجيرات التي استهدفت تجمعاً للحوثيين في مدينة رداع بمحافظة البيضاء وسط اليمن.

وذكرت المصادر محلية لـ"لمصدر أونلاين" ان احد الانفجارات التي استهدفت عصر يوم الثلاثاء حاجز تفتيش للحوثيين، كان بجواره حافلة تقل طلاب وطالبات يدرسون في الصفوف "بين الأول والسادس".

وأوضحت ان حصيلة الجرحى والقتلى من الطلاب بلغت 25 طالب، إضافة إلى مسلحين حوثيين.

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN) -- لم تعرف الطفلة اليمنية الصغيرة نجود ماذا تعني تلك الحمرة والكحل على عينيها في ليلة زفافها؟ اعتقدت أنها كغيرها من الفتيات في سنها ستلهو بلعبتها الصغيرة، وستقضي ليلة عادية وبريئة.

اعتمد مجلس الأمم المتحدة لحقوق الإنسان أمس الجمعة 31 يناير 2014 تقرير الاستعراض الدوري الشامل عن حالة حقوق الإنسان في الجمهورية اليمنية.

File 2324

On Thursday, October 31st, Murad Sobay; a young Yemeni graffiti artist, and some other young activists were painting drones on the walls of Sana’a, the capital of Yemen, to protest the repeated strikes against al-Qaeda in many parts of Yemen. At the same time, several battles between the Salafists and Shiites (Houthis) were taking place in Dammaj, Saada; northern Yemen.

Syndicate content